فتح باب استقبال طلبات ترخيص مكاتب خدمات الطلبة بالأردن
رؤيا الأخباري -
  • وزارة التعليم العالي تفتح باب استقبال طلبات ترخيص مكاتب موزعة على عدة أقاليم في الأردن
  • شروط قانونية لترخيص المكاتب الواردة في نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب استقبال طلبات ترخيص مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي في المملكة موزعة على أقاليم، الشمال: 4 مكاتب، و الوسط مكتبان والجنوب 4 مكاتب.



وقال المستشار والناطق الاعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب إن هناك شروط قانونية لترخيص المكاتب الواردة في نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي رقم (72) لسنة 2017 وتعليمات صادرة بموجبه .

وطالب الخطيب من يرغب بالتقدم بتعبئة النموذج المعتمد المخصص لهذه الغاية معززا بالوثائق المطلوبة وتسليمه إلى مديرية مؤسسات التعليم العالي في الوزارة في موعد أقصاه 18 / 10 / 2022.

وكشف الخطيب عن الشروط الواجب توفرها لترخيص المكتب، التي تتمثل بأن يكون مسجلا كشركة تضامن وفقا لأحكام التشريعات ذات العلاقة على أن لا يقل رأسمالها عن 50 ألف دينار، أو شركة ذات مسؤولية محدودة على أن لا يقل رأسمالها عن سبعين ألف دينار.

شروط مالك المكتب

ولفت إلى أنه يشترط في مالك المكتب أن يكون، غير محكوم بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف والآداب العامة، وحاصلا على شهادة حسن سيرة وسلوك من الجهات المختصة، ويشترط في مدير المكتب أن يكون أردني الجنسية، وغير محكوم بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف والآداب العامة، وحاصلا على الشهادة الجامعية الأولى الأردنية أو ما يعادلها.

وأضاف الخطيب يقدم طالب الترخيص كفالة بنكية بمبلغ 50 ألف دينار للمكتب سارية المفعول لمدة لا تقل عن سنة يتم تجديدها سنويا، وكفالة عدلية منظمة لدى كاتب العدل بمبلغ 100 ألف دينار للالتزام بأحكام هذا النظام والتعليمات الصادرة بموجبه ولحفظ حقوق الطلبة.

نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي

كما وتستوفي الوزارة لحساب الخزينة العامة من مالك المكتب ما يلي 5000 دينار بدل خدمات عند إصدار رخصة المكتب لأول مرة، و2000 دينار عند تجديد الرخصة.



ولفت الخطيب إلى أنه وللاطلاع على المزيد من التفاصيل يمكن الإطلاع على نظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي رقم (72) لسنة (2017)، وتعليمات أسس ومعايير المفاضلة بين المتقدمين لطلبات ترخيص مكاتب خدمات جامعية رقم "1" لسنة (2015)، وتعليمات مكاتب خدمات طلبة مؤسسات التعليم العالي رقم "2" لسنة (2014)، وتعليمات معدلة لتعليمات مكاتب خدمات طلبة مؤسسات التعليم العالي لسنة (2019)، والمنشورة على رابط (التشريعات) على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، www.mohe.gov.jo.



إقرأ المزيد